شؤون دولية واقليمية

صقر للدراسات _ تكتيك امريكي تشكيل قوة المهام المشتركة 153″

دولي -الخليج - تاسيس قوة بحري

 

نشر موقع الحرة خبر بعنوان
البحرية الأميركية تؤسس “قوة مهام” جديدة قبالة اليمن جاء فيه

أعلنت البحرية الأميركية، الأربعاء، عن تأسيس “قوة مهام” جديدة مع دول حليفة ستقوم بدوريات في البحر الأحمر قبالة اليمن، حيث شن المتمردون الحوثيون عدة هجمات بقوارب مفخخة.وسيتم تأسيسها رسميا الأحد المقبل المقبل.

وستقوم “قوة المهام المشتركة 153” على “تعزيز التعاون بين الشركاء البحريين الإقليميين لتعزيز الأمن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن”.

قال المتحدث باسم البحرية الأميركية تيم هوكينز “نعتقد بأن قوة المهام الجديدة ستعزز الأمن والاستقرار في المنطقة عبر تحسين التنسيق مع شركائنا الإقليميين”.

تعليق

ينبغي ان يكون يوم الاحد القادم هو موعد تشكيل قوة المهام المشتركة 153″ ، ويعد افراز الولايات المتحدة قوة مخصصة لتعزيز التعاون والامن مع الشركاء في المنطقة تكتيك تدريجي للعودة الاستراتيجية للمنطقة ، بعد ان فرضت استراتيجية بايدن مغادرتها وفقا للتوجه الاستراتيجي صوب الصين وروسيا.

ومن المرجح ان تفرض هذه القوة بالتعاون مع دول التاثير بالمنطقة في المضائق( باب المندب ، خليج عمان ) رقابة على المسارات البحرية ، ومنع تزويد الاسلحة للجماعات الحوثية حسب التصريح ، ويبدوا ان الرسالة السياسية هي اشهار الوجود العسكري المحدود في المساحة مابين المضيق وبحر عمان ، وتاتي هذه التطورات في ظل احتدام الصراع الروسي الامريكي ، وحاجة الولايات المتحدة للطاقة التي تنتجها دول الخليج ، وبلا شك انه تحول تكتيكي لحد الان قد يسفر الى خطط استراتيجية لاحقة .

البحرية الأميركية تؤسس “قوة مهام” جديدة قبالة اليمن | الحرة (alhurra.com)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى