انزلاق طائرة شحن أميركية في قاعدة ببغداد وأنباء عن إصابات طفيفة

انزلاق طائرة شحن أميركية في قاعدة ببغداد وأنباء عن إصابات طفيفة

An RAF C130 Herules transport aircraft prepares to land at Lyneham in Wiltshire 31 January, 2005. A similar airplane crashed…
طائرة من طراز C130 تهبط في العراق.. صورة تعبيرية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، البنتاغون، الاثنين، انزلاق طائرة شحن عسكرية أميركية خارج مدرج في قاعدة “التاجي” في العراق.

وأوضحت الوزارة أن الطائرة من طراز C-130 وقد انزلقت أثناء هبوطها على مدرج داخل القاعدة، وأن الحادث ليس تحطما، وفق ما نقل مراسل “الحرة” في البنتاغون.

وقالت مصادر عسكرية عراقية إن الطائرة “تحطمت” خلال هبوطها في مطار التاجي العسكري شمال بغداد بعد احتراق المحرك، فيما تحدثت تقارير عن وقوع “إصابات طفيفة” بين أفراد طاقمها.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن مسؤولين عسكريين، أن “الطائرة ارتطمت بحاجز خلال الهبوط، بعد تجاوزها المدرج، وأن هناك معلومات عن أربع إصابات ولكن لا معلومات عن حدوث وفيات”.

وقال المتحدث باسم عملية العزم الصلب الكولونيل مايلز ب. كاغينز لقناة فوكس نيوز إن الطائرة “تجاوزت المدرج وتحطمت”.

وقال صحفيون إن “أربعة من طاقم الطائرة عولجوا من مشاكل تنفسية بعد استنشاقهم الدخان”، وأضافوا  أن “الإصابات غير مهددة للحياة”.

وأعلن موقع متخصص بالمعلومات الاستخبارية سقوط الطائرة مؤكدا أنها “اصطدمت بحاجز”.

وسقط صاروخ قرب مطار بغداد، الاثنين، وقالت خلية الإعلام الأمني العراقية، إن القوات الأمنية شنت حملة تفتيش بحثا عن المنفذين.

وتستقبل قاعدة التاجي العسكرية جنودا من التحالف الدولي لمواجهة داعش، وتعرضت في السابق إلى قصف تتهم الميليشيات العراقية بتنفيذه، أسقط قتلى وجرحى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.