السفير الأميركي في اليمن يدين هجوم مأرب

السفير الأميركي في اليمن يدين هجوم مأرب

السفير الأميركي في اليمن يدين هجوم مأرب
20 يناير، 2020

الحرة
ندد سفير الولايات المتحدة في اليمن كريستوفر هنزل، الاثنين، بالهجوم الذي استهدف مساء السبت معسكرا للجيش اليمني في مأرب وأسفر عن مقتل العشرات.
وكتبت السفارة الأميركية في حسابها على تويتر “يدين السفير كريستوفر هِنزل الهجوم الذي استهدف معسكر الاستقبال في محافظة مأرب، ويتقدم بالتعازي لأسر الضحايا”.
وتابعت أن السفير “يحثُ كافة الأطراف على الخفض الفوري لتصاعد الأنشطة العسكرية، والعمل معا على حل سياسي ليمن موحد ومستقر لكل اليمنيين”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي استخدم فيه صاروخ ونسب إلى المتمردين الحوثيين، إلى 116 قتيلا.
وقالت مصادر طبية وعسكرية لوكالة فرانس برس، الاثنين، إن حصيلة الهجوم ارتفعت لأن بعض الجنود توفوا متأثرين بجروحهم. وأصيب في الهجوم حوالي 150 شخصا.
وذكرت مصادر عسكرية يمنية، الأحد، أن المعسكر يقع في محافظة مأرب التي تبعد 170 كيلومترا شرق صنعاء، مشيرة إلى أن الهجوم استهدف مسجدا داخل المعسكر، أثناء صلاة المغرب مساء السبت.
ولم يعلن الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم الذي جاء غداة إطلاق القوات الحكومية بدعم من قوات التحالف عملية عسكرية واسعة ضد المتمردين في منطقة نهم شمال شرق صنعاء.
ووقع الهجوم بعد أشهر من هدوء نسبي في الحرب الدائرة في البلاد بين الحكومة المعترف بها دوليا التي تحظى بدعم تحالف عسكري بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران.
وتدور الحرب في اليمن منذ 2014 بين الحوثيين والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي.
وتسبب النزاع على السلطة في مقتل عشرات الآلاف بينهم عدد كبير من المدنيين، وفق منظمات إنسانية، خصوصا منذ بدء عمليات التحالف ضد المتمردين لوقف تقدمهم في اليمن في مارس 2015.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.