الرئيسية / مستقبل العراق / المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد داعش بريت مكغيرك  استفتاء كردستان لايحظى بدعم دولي

المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد داعش بريت مكغيرك  استفتاء كردستان لايحظى بدعم دولي

المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد داعش بريت مكغيرك  استفتاء كردستان لايحظى بدعم دولي
14 سبتمبر، 2017

قال المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد داعش بريت مكغيرك الخميس إن الاستفتاء المقرر بالـ25 أيلول/سبتمبر في إقليم كردستان العراق لا يحظى بدعم المجتمع الدولي ويفتقر لعدد من المعطيات ليحظى بالشرعية.
وأوضح مكغيرك في مؤتمر صحافي “من أجل عملية معترف بها يجب أن يكون هناك مراقبون والأمم المتحدة وشرعية دولية، وهو ما لا يتوفر في هذا الاستفتاء لعدة أسباب”.
وتابع أن بلاده ناقشت مع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني مسارا بديلا للاستفتاء على استقلال الإقليم.

 

وأضاف المتحدث أن القرار حول ذلك المسار، الذي لم يوضح تفاصيله، ليس قرار بارزاني وحده “ولكنه قرار كل القادة السياسيين في كردستان ونحن نحثهم على تبني هذا المسار”.
وأفاد مكغيرك بأن واشنطن والتحالف الدولي يرون أن إجراء الاستفتاء كما هو مقرر له “مسار خطر”، مضيفا أن المسار البديل “سيساعد في حل الأزمة الحالية وتحقيق الاستقرار. لا نريد خلق مساحة للجماعات المتطرفة من أي جانب”.
وتحدث مكغيرك عن العملية العسكرية لتحرير قضاء الحويجة، غرب كركوك، من داعش وقال إنها ستكون “حيوية وصعبة”.
وخلص المبعوث الأميركي إلى أن التحالف الدولي وواشنطن يريدان التأكد من أن “ما يحدث لن يؤثر على عملياتنا لأننا نريد اقتلاع داعش من المنطقة

الحرة

عن admin

مركز صقر للدراسات والبحوث الاستراتيجية تأسس في اذار 2004 في العراق في بغداد حاليا يعمل وفق للسياق الالكتروني الذكي المركز مؤسّسة بحثية مستقلة ، يُعنى بتداول ونشر الدراسات والبحوث والعلوم الاستراتيجية ، ويعمل على قياس تأثيراتها وفق مؤشرات الكم والنوع والاثر على كافة المستويات الدولية والمؤسساتية ، وباستخدام المخرجات الاكاديمية والحرفية البحثية المنتهجة في البحث العلمي لتقديم الرؤى وطرح البدائل والخيارات في جانب الاستشارات ورسم السياسات ، بما يدعم عمليات صنع القرارات ، ويقوم الباحثون في المركز بإجراء سلسله من الأبحاث والدراسات الاستراتيجية بما يتعلق بالتفكير والتحليل والتخطيط والاستنتاج والادارة الاستراتيجية وينفرد المركز بكون رئيسه المنظر الاول عالميا في مجال حوكمة مؤسسة الدولة والتي تختلف عن حوكمة الشركات المشاعة , ويقدم المركز خبراته وقدراته للمعنيين وذوي الرغبة في التعاقد والاستشارات وكذلك طلبة الدراسات بكافة تخصصاتها

شاهد أيضاً

العراق.. المحكمة العليا تصدر قرارا بشأن المادة الأولى من الدستور

العراق.. المحكمة العليا تصدر قرارا بشأن المادة الأولى من الدستور 06 نوفمبر، 2017 قالت المحكمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *