ترامب يوقع مشروع قانون لصالح المحاربين القدامى

ترامب يوقع مشروع قانون لصالح المحاربين القدامى
24 أغسطس، 2017

الحرة

وقع الرئيس دونالد ترامب الأربعاء في مدينة رينو بولاية نيفادا على مشروع قانون لصالح المحاربين القدامى، من شأنه تسريع عمليات تقديمهم استئنافات على قرارات رفض تقديم مزايا إليهم من قبل وزارة شؤون المحاربين القدامى.
وذكر موقع Stars and Stripes أن عملية النظر في الاستئنافات تتطلب حاليا في المتوسط خمس سنوات لإتمامها. وتتضمن المزايا التي يتم النظر فيها مساعدات مالية وبرامج تعليمية وصحية وتأمينية.
ووصف ترامب القانون في خطاب قبل التوقيع بـ”التاريخي”، قائلا إن المحاربين القدامى سيتمكنون من الحصول على تحديثات بشأن استئنافاتهم بصورة منتظمة، كما سيتم تسريع آلية اتخاذ القرارات في الاستئنافات المقدمة.
ويمكن القانون الجديد المحاربين القدامى من الاستئناف على قرارات رفض المساعدات إما عن طريق مجلس استئناف المحاربين القدامى، أو عن طريق مسؤول ذي رتبة أعلى في الوزارة، أو عن طريق تقديم معلومات جديدة إلى نفس المسؤول الذي رفض الطلب.
ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من إعداد النظام الجديد خلال 18 شهرا. ولدى الوزارة الآن نحو 340 ألف طلب لم تتخذ قرارات فيها بعد.

المركز

هكذا الدول تحتفي وترعى قواتها المسلحة ومحاربينها القدامى وتعترف لهم بما قدموه من تضحيات وتعمل دوما على جعلهم في وضع مادي ومعنوي جيد لانهم بناة الوطن ومن دافع عنه بدمه وجهده وعرقه في ساحات التدريب ومسارح الحرب عسى ان يتعلم صناع القرار العراقي من هذا الخبر قيمة المحاربين القدامى ودورهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.