ترامب يقول إنه لا يريد ولا يتوقع حربا مع إيران

ترامب يقول إنه لا يريد ولا يتوقع حربا مع إيران

ترامب يقول إنه لا يريد ولا يتوقع حربا مع إيران

بالم بيتش (فلوريدا) (رويترز) – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء إنه لا يريد ولا يتوقع حربا مع إيران بعدما هدد في وقت سابق بالانتقام من طهران في أعقاب احتجاجات عنيفة قادتها جماعات مسلحة مدعومة من إيران أمام السفارة الأمريكية في بغداد.
ولدى سؤاله عن احتمال تصاعد التوتر إلى حرب مع إيران، قال ترامب للصحفيين ”هل أريد؟ لا. أريد السلام وأحب السلام. ويجب أن ترغب إيران في السلام أكثر من أي شخص آخر. لذلك أنا لا أرى ذلك يحدث“.

صقر للدراسات: لا جديد على هذا التصريح فان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب  صرح مرارا بانه لا يرغب بالحرب ضد ايران ولم يستخدم القوة أيضا وكانت قد اسقطت ايران طائرة استطلاع أمريكية نوع آر كيو-4 غلوبال هوك بعملية عسكرية إيرانيّة نُفّذت بصاروخ أرض جو في 20 يونيو 2019، أطلقته القوات الجو-فضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني، لاستهداف طائرة مُسيّرة أمريكية من نوع آر كيو-4 غلوبال هوك، فوق المجال الجوي الدولي في منطقة مضيق هرمز وفقًا للوثائق التي نشرتها وزارة الدفاع الأمريكية،بينما نص بيان لقوات الحرس الثوري الإيراني بأنهم أسقطوها قرب منطقة كوه مبارك في إقليم هرمزغان. إثر العملية، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن إيران ارتكبت خطأً جسيمًا ، وبعد اجتماعات جرت في البيت الأبيض بواشنطن للبحث في الخيارات للرد على العملية الإيرانية لم يتخذ الرئيس الأمريكي قرار  عسكري بالرد مما يشير حاليا الى الرغبة المعلنة الجديدة القديمة بعدم استخدما القوة ضد ايران مهما كانت الاستفزازات والخسائر الامريكية .

1-1-2020

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.