الرئيسية / الشرق الاوسط وشمال افريقيا / الجيش السوداني يعلن عزل عمر البشير من منصبه والتحفظ عليه في مكان آمن

الجيش السوداني يعلن عزل عمر البشير من منصبه والتحفظ عليه في مكان آمن

مظاهرات السودان: الجيش السوداني يعلن عزل عمر البشير من منصبه والتحفظ عليه في مكان آمن

أعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، الخميس، في بيان على التلفزيون الرسمي اعتقال الرئيس عمر البشير وتشكيل مجلس عسكري لقيادة البلاد لمدة عامين.

كما أعلن تعطيل الدستور وفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

بي بي سي عربية

وزير الدفاع السوداني يعلن “اقتلاع” النظام واحتجاز البشير

l قبل 1 ساعة

سكاي نيوز

بيان الجيش السودان سكاي نيوز عربية – أبوظبي تلا وزير الدفاع السوداني بيانا على التلفزيون الرسمي، اليوم الخميس، أعلن فيه “اقتلاع النظام” والتحفظ على رئيس البلاد عمر البشير “في مكان آمن”.

كما أعلن الوزير عوض بن عوف، تعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجري في نهايتها انتخابات.

وقال إنه تقرر إغلاق المجال الجوي لمدة 24 ساعة وإغلاق المعابرالحدودية لحين إشعار آخر، وكذلك حل المجلس الوطني ومجالس الولايات.

أخبار ذات صلة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين في جميع أنحاء السودان

وأشار بن عوف إلى المصاعب الاقتصادية التي ألمت بالشعب السوداني، وأشاد بالتظاهر السلمي الذي بدأ في ديسمبر الماضي، لكن ذلك لم ينبه النظام بحسب قوله، فأصر على الكذب والحلول الأمنية.

وأضاف أن اللجنة الأمنية تعتذر عما وقع من خسائر في الأنفس، وقال إنها حذرت مما وقع، مؤخرا، لكنها اصطدمت بعناد وتركيز على حلول أمنية كانت ستحدث أضرارا هائلة.

وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات، السبت الماضي، بعدما بدأ آلاف المحتجين اعتصاما خارج مقر وزارة الدفاع وسط الخرطوم حيث مقر إقامة البشير.

واندلعت اشتباكات يوم الثلاثاء بين جنود عملوا على حماية المحتجين، وأفراد من أجهزة الأمن كانوا يحاولون فض الاعتصام، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وزير الدفاع السوداني يعلن “اقتلاع النظام” والتحفظ على البشير في مكان آمن

Reuters Staff

الخرطوم (رويترز) – أدلى وزير الدفاع السوداني ببيان على التلفزيون الرسمي يوم الخميس أعلن فيه ”اقتلاع النظام“ والتحفظ على رئيس البلاد عمر البشير ”في مكان آمن“.

كما أعلن الوزير عوض محمد أحمد بن نوف تعطيل الدستور وإعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجرى في نهايتها انتخابات.

وقال إنه تقرر إغلاق المجال الجوي لمدة 24 ساعة وإغلاق المعابر الحدودية لحين إشعار آخر، وكذلك حل المجلس الوطني ومجالس الولايات.

كما أعلن الوزير وقف إطلاق النار الشامل في جميع ربوع البلاد.

إعداد أمل أبو السعود للنشرة العربية – تحرير نادية الجويلي

الجيش السوداني يعزل البشير

أعلن فترة انتقالية لعامين وأوقف العمل بالدستور وحل الحكومة ومجلس الولايات الخميس – 5 شعبان 1440 هـ – 11 أبريل 2019 مـ

الخرطوم: «الشرق الأوسط أونلاين» أعلن الجيش السوداني اليوم (الخميس) عزل الرئيس عمر البشير من منصبه، وذلك في بيان ألقاه وزير الدفاع الفريق أول عوض بن عوف.

وأضاف البيان الذي أذاعه التلفزيون الرسمي حلّ مجلس الوزراء ومجالس الولايات وإعلان الطوارئ لمدة ثلاثة شهور،  وتشكيل مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد لفترة انتقالية مدتها عامان تجرى في نهايتها انتخابات. 

كما أوقف الجيش العمل بالدستور وأعلن «اقتلاع النظام والتحفظ على رأسه في مكان آمن».
وتابع وزير الدفاع السوداني قائلاً إنه تقرر إغلاق المجال الجوي لمدة 24 ساعة وإغلاق المعابر الحدودية لحين إشعار آخر. كما وقف إطلاق النار الشامل في جميع ربوع البلاد

عن admin

مركز صقر للدراسات والبحوث الاستراتيجية تأسس في اذار 2004 في العراق في بغداد حاليا يعمل وفق للسياق الالكتروني الذكي المركز مؤسّسة بحثية مستقلة ، يُعنى بتداول ونشر الدراسات والبحوث والعلوم الاستراتيجية ، ويعمل على قياس تأثيراتها وفق مؤشرات الكم والنوع والاثر على كافة المستويات الدولية والمؤسساتية ، وباستخدام المخرجات الاكاديمية والحرفية البحثية المنتهجة في البحث العلمي لتقديم الرؤى وطرح البدائل والخيارات في جانب الاستشارات ورسم السياسات ، بما يدعم عمليات صنع القرارات ، ويقوم الباحثون في المركز بإجراء سلسله من الأبحاث والدراسات الاستراتيجية بما يتعلق بالتفكير والتحليل والتخطيط والاستنتاج والادارة الاستراتيجية وينفرد المركز بكون رئيسه المنظر الاول عالميا في مجال حوكمة مؤسسة الدولة والتي تختلف عن حوكمة الشركات المشاعة , ويقدم المركز خبراته وقدراته للمعنيين وذوي الرغبة في التعاقد والاستشارات وكذلك طلبة الدراسات بكافة تخصصاتها

شاهد أيضاً

الموصل.. ملفات فساد تطفو بعد غرق العبارة

الموصل.. ملفات فساد تطفو بعد غرق العبارة الموصل.. ملفات فساد تطفو بعد غرق العبارة الحرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *