الرئيسية / شؤون دولية / اخبار- ترامب يعين هيذر ناورت مندوبة في الأمم المتحدة

اخبار- ترامب يعين هيذر ناورت مندوبة في الأمم المتحدة

ترامب يعين هيذر ناورت مندوبة في الأمم المتحدة

أخبار الحرة

07 ديسمبر، 2018

أعلن الرئيس دونالد ترامب الجمعة تعيين الناطقة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت سفيرة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة.
ويتعين على مجلس الشيوخ الموافقة على تعيين ناورت (48 عاما) المذيعة السابقة في شبكة “فوكس نيوز”.
وفي حال موافقة المجلس ستحل ناورت مكان المندوبة المنتهية ولايتها نيكي هايلي التي أعلنت استقالتها في تشرين الأول/أكتوبر.
وقال ترامب للصحافيين الشهر الماضي إنه “يتم التفكير فيها بشكل جدي” لتولي منصب مندوبة واشنطن لدى الأمم المتحدة. وأضاف “إنها ممتازة وتعمل معنا وتدعمنا منذ مدة طويلة”.
وانضمت ناورت إلى وزارة الخارجية الأميركية في نيسان/أبريل 2017 حيث عملت في عهد وزيري الخارجية السابق ريكس تيلرسون والحالي مايك بومبيو، وتمت تسميتها كقائم بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة والعلاقات العامة من آذار/مارس حتى تشرين الأول/أكتوبر 2018.

هيذر ناورت في سطور

رغم أنها لم تكن تحظى بأي خبرة سياسية قبل انضمامها إلى وزارة الخارجية في نيسان/أبريل 2017، فقد قدمت حضورا بارزا في عملها، حتى وصفها الرئيس الأميركي دونالد ترامب بـ”امرأة موهوبة جدا وذكية جدا”.
إنها هيذر ناورت (48 عاما) المتحدثة باسم وزارة الخارجية السابقة والصحافية السابقة في شبكة فوكس نيوز، التي أعلن الرئيس ترامب الجمعة تعيينها سفيرة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة خلفا للسفيرة المستقيلة نيكي هايلي.

هيذر ناورت
عملت ناورت مذيعة ومراسلة في تغطية الأحداث المحلية والعالمية، ومن بينها أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2011، وحرب العراق.
حازت ناورت إجازة في الصحافة من جامعة كولومبيا، وبدأت عملها في الإعلام منذ عام 1996، وعملت بعدها لعامين في فوكس نيوز، ثم انتقلت إلى عدة محطات كبرى من بينها “أيه بي سي نيوز”.
في 2006، رشحت ناورت لجائزة إيمي عن تقارير قدمتها عن المراهقات في العراق وذلك قبل أن تعود مجددا إلى فوكس نيوز في 2007.
كانت ناورت مسؤولة عن إعداد تقارير الأخبار العاجلة في برنامج الأخبار الصباحي على قناة فوكس نيوز، كما كانت تقدم بعض البرامج على فوكس نيوز وحدها أو مشاركة مع زملائها.
كما أنها عملت مستشارة لجماعات ضغط التأمين الصحي، فضلا عن عملها لشركة خدمات مالية تملكها عائلتها.
انضمت ناورت إلى وزارة الخارجية في نيسان/أبريل 2017 لتعمل ابتداء مع وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون ثم مع الوزير الحالي مايك بومبيو.
وبعد رحيل تيلرسون، تمت تسميتها قائما بأعمال نائب وزير الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة والعلاقات العامة من آذار/مارس حتى تشرين الأول/أكتوبر 2018، وهي الوظيفة التي كانت بمقتضاها تشرف على جميع سفارات وقنصليات وبعثات الولايات المتحدة البالغة 275، بالإضافة إلى أنها كانت مسؤولة عن مركز المشاركة العالمي التابع لوزارة الخارجية الأميركية، المتخصص بمحاربة رسائل المجموعات المتطرفة.

هيذر ناورت بجانب وزير الخارجية مايك بومبيو تستمع إلى الصحفيين
خلال عملها في الخارجية قضت ناورت 155 ألف ميل في الجو عبر 26 رحلة دولية معظمها مع وزير الخارجية الحالي مايك بومبيو.

عن admin

مركز صقر للدراسات والبحوث الاستراتيجية تأسس في اذار 2004 في العراق في بغداد حاليا يعمل وفق للسياق الالكتروني الذكي المركز مؤسّسة بحثية مستقلة ، يُعنى بتداول ونشر الدراسات والبحوث والعلوم الاستراتيجية ، ويعمل على قياس تأثيراتها وفق مؤشرات الكم والنوع والاثر على كافة المستويات الدولية والمؤسساتية ، وباستخدام المخرجات الاكاديمية والحرفية البحثية المنتهجة في البحث العلمي لتقديم الرؤى وطرح البدائل والخيارات في جانب الاستشارات ورسم السياسات ، بما يدعم عمليات صنع القرارات ، ويقوم الباحثون في المركز بإجراء سلسله من الأبحاث والدراسات الاستراتيجية بما يتعلق بالتفكير والتحليل والتخطيط والاستنتاج والادارة الاستراتيجية وينفرد المركز بكون رئيسه المنظر الاول عالميا في مجال حوكمة مؤسسة الدولة والتي تختلف عن حوكمة الشركات المشاعة , ويقدم المركز خبراته وقدراته للمعنيين وذوي الرغبة في التعاقد والاستشارات وكذلك طلبة الدراسات بكافة تخصصاتها

شاهد أيضاً

منطقة توتر بين روسيا وأوكرانيا.. حقائق عن بحر آزوف

منطقة توتر بين روسيا وأوكرانيا.. حقائق عن بحر آزوف 25 نوفمبر، 2018 ميناء ماريوبول المطل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *